languageFrançais

تطاوين: استحالة تنظيم انتخابات المجالس المحلية بدائرة برج الخضراء

أكد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بتطاوين الطاهر العويني لموزاييك على هامش اليوم الاعلامي الخاص بالمترشحين للانتخابات المحلية والاعلاميين، أن عدد المترشحين للانتخابات  بالجهة بلغ بصفة أولية في حدود 156  مترشحا، منهم 32 مترشحا من حاملي الإعاقة.

وأضاف أن الهيئة اتخذت كل الإجراءات اللازمة لإنجاز ما تبقى من المسار الانتخابي للمجالس المحلية انطلاقا من الحملة الانتخابية الى إنجاز الانتخابات المباشرة في الدوائر الانتخابية البالغ عددها 68 دائرة لانتخاب 8 مجالس محلية، مع الاشارة إلى استحالة تنظيم الانتخابات في دائرة برج الخضراء بسبب عدد الناخبين الذي  لم يتجاوز  27 ناخبا فقط والذي لا يسمح بتوفر شروط ترشح شخص عن الدائرة وحصوله على 50 تزكية .

 وتضمن اليوم الاعلامي مداخلات للتعريف بتركيبة المجالس المنتخبة واختصاصاتها وصلاحياتها، وتوضيح قواعد تنظيم الحملة الإنتخابية المتعلقة بالمجال الزمني والفضاءات والأماكن المتاحة ووسائل الدعاية المشروعة، بالإضافة إلى المبادئ الاساسية المنظمة للحملة وانواع المخالفات والجرائم الانتخابية والعقوبات المالية والانتخابية والسالبة للحرية المترتبة عنها  .

كما تم التطرق إلى آليات وانواع و قواعد تمويل الحملة والتزامات المترشح في هذا المجال  وكيفية انشاء الحساب المالي ( الوثائق المرافقة للحساب ).

 وخصصت مداخلة للحديث عن القواعد والاجراءات الخاصة بالمترشحين ذوي الاعاقة.

الحبيب الشعباني